أجرى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 ، بباريس ، محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود بارتولون.

و قد جرت هذه المحادثات بقصر بوربون مقر الجمعية الوطنية الفرنسية بحضور أعضاء وفدي البلدين و رئيسي مجموعتي الصداقة الجزائر-فرنسا باتريك مينوتشي و بن علي بن زاغو.

وقبل ذلك توجه رئيس مجلس الأمة الى معهد العالم العربي لزيارة معرض " بسكرة سحر الواحات : 1844-2014 " و هي احدى المناطق الثقافية و السياحية الهامة بالجزائر.

و يتمحور هذا المعرض الذي سيدشن سهرة يوم الخميس حول الرسم و التصوير اضافة الى فضاءات أخرى للإبداع.

للإشارة يقوم السيد بن صالح بزيارة رسمية لفرنسا تدوم يومين بدعوة من نظيره الفرنسي جيرار لارشير حيث ترأس أمس الاثنين مناصفة مع نظيره الطبعة الأولى لمنتدى التعاون البرلماني بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي الرفيع المستوى و الذي تُوّجت أشغاله ببيان مشترك صادق من خلاله الجانبان على " خارطة طريق" من أجل تعزيز تعاونهما.

و تأتي زيارة رئيس مجلس الامة الى فرنسا التي تختتم اليوم الثلاثاء عقب الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى الجزائر من 8 إلى 11 سبتمبر 2015 وكذا عقب اللقاءات البرلمانية والوزارية التي جمعت ممثلي البلدين سواء بالجزائر أو بفرنسا.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte