ممثلاً لفخامة رئيس الجمهوريّة، السيّد عبد العزيز بوتفليقة، شارك اليوم الثّلاثاء 02 أكتوبر 2018، السيّد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأُمّة، في الاحتفالات المخلّدة للذّكرى السّتّين (60) لاستقلال جمهوريّة غينيا، التي احتضنتها العاصمة الغينيّة كوناكري، والتي شهدت حضور عدد من رؤساء الدّول و الحكومات.
على هامش هذه الإحتفالات ، أجرى ممثل فخامة رئيس الجمهورية ال السيد عبد القادر بن صالح لقاءات عديدة مع رؤساء الدول و كذا ممثلي الأحزاب السياسية التحريرية في إفريقيا .
للتذكير رئيس مجلس الأمة حل يوم الاثنين 01 أكتوبر 2018 بمطار كوناكري،و كان في إستقباله رئيس المجلس الوطني الغيني السيد كلود كوري كونديانو . كما أجرى السيد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة بالقاعة الشرفية للمطار لقاءا مع الرئيس الغيني ألفا كوندي ، الذي عبر عن شكره لرئيس الجمهورية فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة على مستوى المشاركة في الإحتفالات المخلدة لذكرى الإستقلال غينيا ، كما أشاد بالعلاقات التارخية بين البلدين مبديا إستعداد غينيا بالرفع من مستوى هذه العلاقات التي عرفت إنطلاقة جديدة منذ إجتماع الدورة الثالثة للجنة المشتركة الجزائرية الغينية في ديسمبر 2017. و التي فتحت آفاق واعدة للتعاون الإقتصادي و التجاري بين البلدين .

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte