على إثر وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان

   وقع رئيس مجلس الأمة، السيد عبد القادر بن صالح، مساء يوم الأحد 26 أوت 2017، بإقامة السفير الغاني بالجزائر باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، على سجل التعازي إثر وفاة الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة كوفي عنان.

      وكتب السيد بن صالح في سجل التعازي قائلا ”ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة السيد كوفي عنان الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة يوم 18 أوت 2018 ، وعلى إثر هذا المصاب الجلل أتقدم نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبد العزيز بوتفليقة، باسم الشعب الجزائري وأصالة عن نفسي بتعازينا الخالصة لحكومة وشعب جمهورية غانا، وعن أصدق مشاعر التعاطف والمواساة مع أسرة الفقيد راجين من المولى عز وجل ان يلهم حكومة غانا وشعبها وعائلة الفقيد المزيد من الصبر والسلوان”.

     وأضاف رئيس مجلس الأمة ”إننا على يقين بأن رحيل هذه الشخصية الإفريقية البارزة، ابن غانا، لايعد خسارة لبلده فحسب، بل هي خسارة لكل الدول الإفريقية وشعوبها لما بذله المرحوم من جهود حثيثة في الدفاع عن قضايا القارة الإفريقية وشعوبها، لاسيما في مجالات السلم والأمن والتنمية”.

واستطرد في هذا الصدد قائلا، ”لقد أثبت الفقيد صلابة موقفه وسداده رؤيته الحكيمة عند قيادته لمنظمة الأمم المتحدة بكل جدارة وقد شهد له العالم بهذه الصفات والقيم والمبادئ عندما أسديت له باستحقاق جائزة نوبل للسلام”.

وختم السيد بن صالح بالتأكيد على أن ”الجزائر تعزي نفسها برحيل الفقيد والصديق الذي لا طالما قاسمنا الرؤى وساهم في جهودنا من اجل تعزيز وتقوية روابط التعاون مع منظمة الأمم المتحدة التي أثمرت في العديد من المناسبات بتزاوج المواقف”.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte