استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، يـوم الخميس 13 أكتوبر 2016 ، بمقر المجلس ، السيد Frantisek BUBLAN ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية ، الدفاع والأمن بمجلس الشيوخ ، والوفد المرافق له.

اللقاء سمح باستعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. في هذا السياق أوضح ، السيد عبد القادر بن صالح ، أن العلاقات التاريخية بين البلدين كانت جيّدة في السابق ، مؤكّدا استعداد بلادنا للعمل على الرقي بالروابط بين البلدين إلى مستوى أفضل ، أسوة بما كانت عليه قبل مرحلة التسعينات ، وتوسيعها إلى كل المجالات خاصة وأن الجزائر ، بعد أن قضت على الإرهاب وضمنت عودة الأمن ، تحت القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية ، السيد عبد العزيز بوتفليقة ، ركّزت جهودها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته نوّه السيد BUBLAN Frantisek ، بالدور الذي لعبته وتلعبه الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب مبديًا رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة والتجربة الجزائرية في هذا الميدان . كما أكّد رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ لجمهورية التشيك ، أن بلاده مستعدة لتنويع التبادل مع الجزائر وتوسيعه إلى مجالات ، الثقافة و العلوم والتاريخ ، مبرزًا أن الزيارة التي سيقوم بها وزير الصناعة إلى الجزائر بداية السنة المقبلة ، ستُشكل انطلاقة جديدة في التعاون المشترك في إطار مبدأ الرابح – الرابح.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte