استقبل السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة ، يوم الاثنين 01 جوان 2015 ، بمقر مجلس الأمة ، السيد Nguyen Tan Dung ، الوزير الأول لجمهورية فيتنام الاشتراكية .

وقد كان اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر فيما يخص العلاقات الجزائرية الفيتنامية في جميع المجالات وسبل ترقيتها بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين.

وقد أكد في هذا الخصوص السيد عبد القادر بن صالح على العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين، والدليل على ذلك الاجتماعات الدورية المنتظمة للجنة المشتركة الجزائرية الفيتنامية التي تسهر على التجسيد الميداني للقرارات المتخذة على الصعيد السياسي، وفي هذا الإطار أوضح بأن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين جيدة ويمكن أن تبلغ درجة الامتياز التي بلغتها العلاقات البرلمانية .

وفيما يتعلق بزيارة الوزير الأول الفيتنامي السيد Nguyen Tan Dung ، أبرز السيد عبد القادر بن صالح أنها جاءت في ظرف تعرف فيه الجزائر العديد من التحولات والإصلاحات، التي تندرج في إطار المسعى الذي انتهجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة منذ توليه رئاسة الجمهورية ومست القطاعات الاقتصادية والعدالة والشؤون الاجتماعية ، وهذا ما جنب الجزائر التأثر بما يحدث في بعض المناطق من الوطن العربي أو ما اصطلح على تسميته ( بالربيع العربي) ، مبرزا أن الجزائر مقبلة على تعديل دستوري يتوج الإصلاحات المنتهجة.

من جهته أعرب الوزير الأول الفيتنامي السيد Nguyen Tan Dung عن شكره للجزائر على الدعم الذي قدمته لبلده خلال ثورته التحريرية وأثناء مرحلة إعادة البناء الوطني، كما نوه بالإنجازات التي حققتها الجزائر في السنوات الأخيرة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، معربا عن اقتناعه بأن هذه الإنجازات ستعزز وتتوطد أكثر.

الوزير الأول الفيتنامي أكد موقف بلاده المندد لكافة أشكال الإرهاب والداعم للمقاربة الجزائرية في هذا الشأن.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte