تحادث يوم الاثنين 15 جوان 2015 ، السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة ، مع صاحبة الجلالة الملكة HEMAS ، نائب رئيس غرفة ممثلي المقاطعات بأندونيسيا ، التي توجد بالجزائر للمشاركة في ندوة الجزائر الدولية لمنتدى النساء البرلمانيات.

المحادثات التي جرت بمقر مجلس الأمة تناولت العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين ، فقد ذكّر في بدايتها رئيس مجلس الأمة بمحطات بارزة في مسار العلاقات بين الجزائر وأندونيسيا ، ومنها موقفها إبان ثورة التحرير ، و تحدث عن الأهمية التي توليها الجزائر لترقية كافة أشكال التعاون خاصة من خلال اللجنة المشتركة العليا التي من شأنها أن تترجم الارادة السياسية على الصعيد الاقتصادي .. مشيرا إلى الحرص على التشاور والحوار البرلماني لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.

من جهتها أعربت صاحبة الجلالة الملكة HEMAS عن ارتياحها لمستوى العلاقات العريقة مؤكدة أن هذا الرصيد يعزّز رغبة أندونيسيا في الدفع بها إلى مستويات أعلى بالنظر لمكانة البلدين والامكانيات المتاحة في كل منهما ، ونوّهت بما حققته الجزائر في مجال التنمية والرقي الاجتماعي ، وبما وصلت إليه المرأة في بلادنا بفضل الاصلاحات التي شهدتها الجزائر ، معربة عن أملها في تكثيف التقارب البرلماني لتبادل الخبرات والتجارب من خلال تبادل الزيارات.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte