إلتئمت يوم أمس الأحد 21 يناير 2024 أشغال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة..

   وقد تضمن جدول أعمال الجلسة بحث التطورات الحاصلة في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ودراسة التحديات الجسيمة التي يواجهها العالم العربي في ظل راهن دولي خطير.. بالإضافة إلى بنود تنظيمية، منها المصادقة على مضبطة الجلسة الأولى للبرلمان العربي المنعقدة في ديسمبر الماضي، ومضبطة الجلسة الخاصة بفلسطين، وكذا على تقارير اللجان الدائمة للبرلمان العربي وهي:

- لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي،

- لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية،

- لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان،

- لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

         وقد شهدت الجلسة العامة مداخلات تمحورت حول ضرورة إيقاف الإبادة الجماعية التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي المجرم ضد مدنيين عزل في قطاع غزة، وسبل مواجهة مخططات التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم.. تخللها تكريم السيد سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بالوسام الدولي للبرلمان العربي، تقديرا وعرفانا لموقف بلاده المشرف، المنتصر للقيم الانسانية والمنصف لعدالة القضية الفلسطينية، بعد رفع جنوب افريقيا دعوى قضائية ضد الاحتلال الاسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

       كما كرم البرلمان العربي الشاعر الكويتي الراحل عبد العزيز البابطين بوسام الريادة، نظير انجازاته الأدبية والثقافية، ومبادراته الخيرية، ومساهماته المؤثرة في إنارة الفكر العربي وإثراء الثقافة الاسلامية..

هذا، وكان مكتب البرلمان العربي، قد التأم أول أمس السبت 20 يناير 2024، في اجتماعه الرابع من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، تحضيرا لانعقاد الجلسة العامة للبرلمان العربي.

        جدير بالذكر، أن السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، يترأس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي للبرلمان العربي.

Peut être une image de estrade et texte

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte