يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، ضمن وفد مشترك فيما بين غرفتي البرلمان، في فعاليات الندوة الـ 47 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي، وذلك يومي 01 و02 ديسمبر 2023 بمدينة طليطلة الإسبانية.
ويتشكل الوفد البرلماني لمجلس الأمة من السادة:
- ميلود حنافي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، رئيس وفد مجلس الأمة؛
- سمير زبيري، عضو مجلس الأمة؛
- عبد القادر علي، عضو مجلس الأمة؛
- حمزة آل سيد الشيخ، عضو مجلس الأمة؛
- رشيد معلم، عضو مجلس الأمة؛
- عبد الناصر زناقي، عضو مجلس الأمة؛
- محمد العربي سليماني، عضو مجلس الأمة؛
- عبد النور درقيني، عضو مجلس الأمة.
وتنعقد الندوة هذا العام تحت شعار: "الاستقلال هو الحل"، ويتضمن جدول أعمالها أربعة عناوين ثابتة تشكل محاور استراتيجية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، تتم دراستها كل عام في إطار ورشات عمل على النحو التالي: تعزيز الدولة الصحراوية، حقوق الإنسان، سياسة واعلام، الموارد الطبيعية.
جدير بالذكر أن التنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي هي شبكة دولية تضم شخصيات وبرلمانات ومنظمات وحركات تضامن من مختلف دول العالم، تعمل منذ عام 1975 على تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، والمطالبة بحمايته من الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها الدولة المحتلة ضد حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
وقد دأب مجلس الأمة على المشاركة في دورات هذه الندوة بانتظام، تعبيرا عن دعمه المطلق لقضية الصحراء الغربية العادلة بوصفها مسألة تصفية استعمار، وتأكيدا على موقف الجزائر الثابت واللامشروط لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتقادم أو التصرف في تقرير مصيره والاستقلال.
Peut être une image de texte
 
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte