اسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، السيد صالح ڨوجيل رئيس مجلس الأمة، يوقع بمقر سفارة دولة ليبيا بالجزائر، على سجل التعازي إثر الإعصار العنيف (دانيال) الذي اجتاح مؤخرا مدينة درنة شرق ليبيا وضواحيها..

بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قام صبيحة اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، السيد صالح ڨوجيل رئيس مجلس الأمة، بمقر سفارة دولة ليبيا بالجزائر، بالتوقيع باسم رئيس الجمهورية على سجل التعازي إثر الإعصار العنيف (دانيال) الذي اجتاح مؤخرا مدينة درنة شرق ليبيا..
وقد جاء في نصّ التعزية:

"على إثر الفيضانات والسيول التي اجتاحت في الأيام الأخيرة دولة ليبيا الشقيقة، خاصة في مدينة درنة وضواحيها، وتسببت في استشهاد الألاف من أشقائنا وأهلنا في دولة ليبيا الشقيقة، أتقدم إليكم باسم السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، وأصالة عن نفسي بأصدق التعازي وأزكى عبارات المواساة، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الموتى بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه وأن يعجل بشفاء المصابين، وأن يُلهم العائلات المكلومة والشعب الليبي كافة ويلهمنا جميعا جميل الصبر والسلوان، مصداقا لقوله تعالى: «وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة، قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

كما نجدد لكم التأكيد على تضامن الجزائر مع شعبنا الليبي الشقيق في هذه المحنة وهذا الظرف الصعب، ووقوفها إلى جانبها في كل الأحوال. وقد أملى علينا واجب الأخوة والجيرة إرسال المساعدات العينية الضرورية وفرق الإنقاذ إلى مدينة درنة للمساعدة في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأود أن أجدد تعازينا الخالصة لدولة ليبيا الشقيقة وشعبها الأبي متضرعين إلى المولى عزّ وجل أن يُغدق برحمته ومغفرته على الموتى ويمنَّ بالشفاء على المصابين، وأن يُجنب ليبيا الشقيقة وشعبها الطيب كل مكروه."

 

Peut être une image de 5 personnes et texte

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte