وفد عن مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الدولي التاسع للشباب البرلماني

__

 

يشارك وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان (مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني)، في أشغال المؤتمر الدولي التاسع للشباب البرلماني بعنوان: دور الشباب في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي والابتكار. المنعقد بعاصمة جمهورية فيتنام الاشتراكية هانوي.

يمثل مجلس الأمة:

السيد حمزة بوحفص، عضو مجلس الأمة.

السيد عصام نشمة، عضو مجلس الأمة.

وعن المجلس الشعبي الوطني:

السيدة قريشي أمنينة، نائب بالمجلس الشعبي الوطني.

السيد مالك الحبيب، نائب بالمجلس الشعبي الوطني.

يعكف الاتحاد البرلماني الدولي على تنظيم هدا المؤتمر بصفة منتظمة منذ العام 2014، للتبادل والتعلم وتحديد الإستراتيجيات المشتركة والمبتكرة لتعزيز تمكين الشباب. وركزت المؤتمرات السابقة على مسألة تمكين الشباب، وقدمت توجيهات سياسية في مجالات عدة، منها المشاركة السياسية، والسلم والأمن، وأهداف التنمية المستدامة، والإدماج الاجتماعي والإقتصادي، والتعليم والتوظيف، والرفاه، والتعافي من جائحة كوفيد،19- والعمل المناخي.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر من برلمانيين وخبراء وأكادميين، موضوع دور الشباب في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي والابتكار...وسيقوم المؤتمرين بتقييم التقدم المحرز، وتسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للتكنولوجيا والابتكار لتسريع وتيرة العمل نحو هذه الأهداف العالمية. كما سيمكن المؤتمر البرلمانيين الشباب من بناء المعرفة والخبرة لتمكينهم من أداء أدوارهم بشكل أفضل فيما يتعلّق بمواضيع الساعة، مثل التحول الرقمي، الابتكار والشركات الناشئة، والقيم الثقافية والإنسانية من أجل التنمية المستدامة.

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte