السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة يستقبل سعادة السيدة ماهينور اوقديمير قوكتاس سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر
استقبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، صبيحة اليوم الأحد 18 جوان 2023، بمقر المجلس، سعادة السيدة ماهينور اوزديمير غوكتاش، سفيرة جمهورية تركيا لدى الجزائر التي أدت له زيارة وداع إثر انتهاء مهامها بلادنا وتعيينها وزيرة في الحكومة التركية بعد انتخاب السيد رجب طيب اردوغان رئيسا للجمهورية التركية لعهدة ثالثة.
السيد صالح قوجيل بعد أن تقدم بتهانيه للسيدة ماهينور اوزديمير غوكتاش على تعيينها عضوا في الحكومة التركية، ذكر بالعلاقات النوعية المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين اللذان يربطهما اتفاق شراكة استراتيجية يجب تعميقها أكثر... وهي العلاقات التي تعرف نقلة نوعية من حيث التنسيق والتعاون في مختلف المجالات تماشيا والارادة السياسية التي تحذو قائدي البلدين، السيد عبد المجيد تبون والسيد رجب طيب اردوغان...معددا مجالات التعاون بين البلدين التي ترجمتها الاتفاقيات المبرمة في هذا الشأن.
السيد رئيس مجلس الأمة ذكر بمواقف الجزائر تجاه عديد القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحق الشعوب في تقرير مصيرها، وضرورة تكثيف آليات التعاون والتنسيق في المجال الاقتصادي بين البلدين وبينهما والقارة الافريقية... كما عاود التأكيد على أهمية تفعيل دور دول عدم الإنحياز خاصة في السياق الدولي الراهن وتداعياته السياسية والاقتصادية..
من جهتها، نوهت السيدة ماهينور اوزديمير غوكتاش، بالعلاقات الجزائرية – التركية مستشرفة كونها مدعوة لمعرفة مزيد من التدعيم في ظل السياسة الرشيدة للرئيس عبد المجيد تبون وفي ظل الوهج الذي تعرفه الدبلوماسية الجزائرية واستعادة الجزائر لموقعها الريادي في المحافل الدولية.
Peut être une image de 2 personnes et le Bureau ovale
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte