السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة يستقبل سعادة السيد نمير وهيب غانم، سفير الجمهورية العربية السورية الشقيقة لدى الجزائر..
 
استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، صباح اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023، بمقر مجلس الأمة، سعادة سفير الجمهورية العربية السورية الشقيقة لدى الجزائر، السيد نمير وهيب غانم، الذي أدى له زيارة وداع، على إثر انتهاء مهامه ببلادنا..
في مستهل المقابلة، وبعد تبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، أعرب السيد رئيس مجلس الأمة مجدداً عن خالص تعازيه إلى عائلات الضحايا الذين قضوا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، شهر فبراير الماضي.. مذكراً بأنّ الجزائر، وبتعليمات سامية من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، كانت من أوائل الدول التي لبّت نداء الاستغاثة.. كما نوّه بالمناسبة بالزخم الذي تشهده الشقيقة سوريا مؤخراً في الساحة العربية والذي سيُتوّج - بحول الله - باستعادة قريبة لمقعدها في جامعة الدول العربية..
سعادة السفير السوري المنتهية مهامه ببلادنا، شكر السلطات الجزائرية على ما لقيه من ترحاب وتسهيلات طيلة فترة إقامته ببلادنا، والتي مكّنته من الإتيان بمهامه في مناخ من الثقة والتعاون البنّاء.. كما شكرها على كل ما بذلته للوقوف إلى جانب بلاده..
الروابط الوجدانية التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين، شكّلت محور المحادثات بين الجانبين، والذين أعربا عن ارتياحهما المتبادل لحاضر العلاقات البرلمانية على وجه الخصوص والسياسية عموماً التي تجمع البلدين، في ضوء توجيهات رئيسي البلدين..
كما تمّ خلال المقابلة استعراض القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على مكانة القضية الفلسطينية في الجسد العربي والإسلامي.. حيث جدّد السيد رئيس مجلس الأمة تبيان المواقف الراسخة والمبدئية للسياسة الخارجية للجزائر، المناصرة لمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها، وعلى الدعوة التي أطلقتها من أجل بلورة رؤية جديدة تستند على المبادئ والأهداف التي قامت عليها حركة عدم الانحياز، وعلى تغليب المبادئ التي تروم التسوية الدبلوماسية والتفاوضية للنزاعات، ونبذ التدخل في الشؤون الداخلية للدول، فضلاً عن التهديد واللجوء إلى الحلول العسكرية.
 
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte