يواصل ممثلي البرلمان الجزائري بغرفتيه مشاركتهم في اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي، المنظمة بالعاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 11 الى 15 مارس 2023.
حيث ترأست السيدة فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمة، عضو اللجنة المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط، اجتماع ذات اللجنة، والتي ناقش فيها الأعضاء عديد المسائل من بينها انشاء مدارس العلوم لخدمة السلام، وهو مشروع أقره الاتحاد البرلماني الدولي في ديسمبر 2022، بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للبحوث النووية، كما تطرق المشاركون الى تداعيات العقوبات الأحادية المفروضة على سوريا والتي تعيق وصول المساعدات الإنسانية الى المنطقة. هدا وقد استعرض المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، نشاط الوكالة ودورها في تعزيز السلم والاستقرار في الشرق الأدنى.
وخلال مشاركة السيدة عضو مجلس الأمة، في حلقة النقاش بعنوان إجراءات الرقابة بشأن المناخ، أكدت على أن الجزائر الموقعة على اتفاقية باريس حول المناخ (2016)، تعمل من أجل تكييف تشريعاتها مع الظرف الحالي المتميز بالظاهرة المتعاظمة، للتغيرات المناخية.
وقدأشارت في هذا الخصوص، الى التزامات الجزائر فيما يخص تقليص انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 7 %، وزيادة هذا الطموح الى 22 %، في حالة استفادتها من تمويل دولي و تحويل تكنولوجي ومساعدة لتعزيز قدراتها التقنية.
 
 
 
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte