بمقر مجلس الأمة، استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، صباح اليوم الخميس 02 مارس 2023، سعادة الدكتور علي بن صميخ المرّي، وزير العمل لدولة قطر الشقيقة، أين تمّ استعراض مختلف أوجه التعاون القائم بين البلدين، في سياق العلاقات الجزائرية القطرية التي تشهد في الفترة الأخيرة نشاطاً مكثفاً عكسته الإرادة البيّنة والثابتة لقائدي البلدين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وشقيقه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وترجمته الزيارات المتبادلة بين البلدين على مستويات مختلفة..
في المستهل، اغتنم السيد رئيس مجلس الأمة هذه السانحة ليجدّد افتخار الجزائر بالاحتضان الممتاز لدولة قطر لمونديال كرة القدم، ونجاحها في كسب الرهان وتشريف العرب قاطبة، وهو ما لا يُعتبر غريباً على بلد عوّدنا على الإبهار والجودة والاتقان في أيّما حدث يحظى بشرف تنظيمه..
هذا، وقد تناول اللقاء أيضاً، سُبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين الجانبين وآفاق تنميتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحات العربية، الإقليمية والدولية، فضلاً عن التطورات الأخيرة في الشقيقة فلسطين وما تتعرض له من اعتداءات غاصبة وممنهجة من قوات الاحتلال الصهيوني.. وفيها رافع السيد رئيس مجلس الأمة من أجل مرتكزات السياسة الخارجية للجزائر القائمة على نُصرة الدول المضطهدة ومساندة حق الشعوب في تقرير المصير..
السيد علي بن صميخ المري، وزير العمل القطري، وصف العلاقات التي تربط بلده بالجزائر بالهامة جداً، سيما في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات بالنظر للإمكانات المتاحة بين البلدين.. معتبراً زيارته هاته سانحة لتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك..
كما سنحت المحادثات بتناول راهن العلاقات البرلمانية البينية، والتأكيد على إرادة الجانبين على تطويرها وتعزيز سُنّة التشاور وتبادل الوفود البرلمانية في إطار مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية، في إطار الدبلوماسية البرلمانية، بما يُفضي إلى تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية إزاء القضايا التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين على وجه الخصوص، والقضايا العربية والإسلامية بصفة عامة.

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte