على هامش فعاليات الدورة السابعة عشر (17) لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنظمة بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، بالجزائر.. أجرى السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، منتصف نهار اليوم الإثنين 30 يناير، لقاءً ثنائياً مع سعادة السيد خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان الشقيقة.. شكّلت فيه العلاقات الثنائية الجزائرية العُمانية، ومعها الأوضاع المستجدة في مختلف الأقطار الإسلامية، فضلاً عن التطورات الأخيرة التي تشهدها فلسطين المحتلة، صلب المحادثات بين الجانبين..
السيد رئيس مجلس الأمة، أوضح بأنّ الرسالة الموجّهة يوم أمس من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى المؤتمرين، تُشكّل ورقة طريق عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة.. مغتنماً هذه السانحة، لمعاودة التذكير بالمبادئ الثابتة التي تستند عليها السياسة الخارجية الجزائرية والمتمثلة في جنوحها إلى حلحلة النزاعات والتوترات عبر السلم والتفاوض والحوار، وكذا على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول..كما أبدى الطرفان تطابقاً في وجهات النظر بخصوص المكانة التي تكتسيها القضية الفلسطينية في الجسم العربي والإسلامي، مثلما نصّت على ذلك مخرجات القمة العربية الأخيرة الملتئمة بالجزائر..
السيد رئيس مجلس الشورى العُماني أكّد دعم بلاده لمقترح الجزائر استحداث لجنة للعقلاء تساهم في فض النزاعات في العالم الإسلامي، مبرزاً بأنّ وحدة الصف بين جميع دول الاتحاد هي الأساس في بلوغ القوة التي تنشدها العالم الإسلامي رسمياً وشعبياً..

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte