استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، منتصف نهار اليوم الأحد 29 يناير 2023، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، رئيس مجلس الشورى الإسلامي بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، السيد محمد باقر قالبياف، وذلك في إطار مشاركته في فعاليات الدورة السابعة عشر (17) لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تحتضنها الجزائر اليوم 29 وغداً 30 يناير الجاري..
رئيسا المجلسين، وبعد أن أعربا عن ارتياحهما المتبادل لواقع العلاقات البرلمانية البينية على وجه الخصوص والسياسية عموماً التي تجمع البلدين... استعرضا المسائل والموضوعات التي تشغل العالم الإسلامي، والأوضاع غير المستتبة في أكثر من بلد، والدعوة من أجل مزيد من التظافر والوحدة بما يخدم شعوبها.. ناهيك عن الاستماتة في الدفاع عن ديننا الإسلامي الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال واحترام الغير..
كما تم خلال هذه المقابلة، تجديد التأكيد من أجل بلورة رؤية جديدة تستند على المبادئ والأهداف التي قامت عليها حركة عدم الانحياز، وعلى الجنوح نحو المبادئ التي تبغي الحلول السلمية والتفاوضية للنزاعات التي يشهدها العالم، ونبذ التهديد واللجوء إلى الحلول العسكرية.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte