استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، صباح اليوم الأحد 29 يناير 2023، رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، السيد أحمد الصفدي، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار المشاركة في فعاليات الدورة السابعة عشر (17) لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي..
العلاقات الثنائية التاريخية، وراهن وأفاق العلاقات البرلمانية البينية، إلى جانب التحديات التي تنتظر العالم الاسلامي، شكّلت محور المحادثات بين رئيسي المجلسين.. حيث ثمّن الطرفان مخرجات زيارة الدولة الأخيرة لجلالة الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، إلى الجزائر، بدعوة من أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والتي أثمرت التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بما في ذلك التعاون في المجال الطاقوي، بما يصب في خدمة الشعب الأردني والأردن.. علاقات من شأنها تعزيز أواصر الأخوة ووشائج التضامن بين البلدين والشعبين الشقيقين..
رئيسا المجلسين، أكّدا خلال هذا اللقاء على وحدة الصف العربي، مثلما جاء في الإعلان الختامي الصادر عن القمة العربية على مستوى القمة، الملتئمة بالجزائر يومي الأول والثاني نوفمبر 2022، وعلى الأهمية التي تحتلها القضية الفلسطينية في الوجدان العربي والإسلامي على الصعيدين الرسمي والشعبي..
هذا، وقد أعرب السيد أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب الأردني عن يقينه من أنّ الدورة السابعة عشر (17) لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ستنحو ضمن هذا المسار، وسترافع من أجل تعزيز التعاون والتنسيق في المحافل الدولية بين مختلف الأقطار المنضوية ضمن هذا الاتحاد.

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte