يواصل السيد عز الدين عبد المجيد عضو مجلس الامة،  رئيس المجموعة الجيوسياسية لشمال افريقيا بالبرلمان الافريقي المشاركة في أشغال اللقاء البرلماني بين البرلمان الافريقي والبرلمان الأوروبي.
 السيد عزالدين عبد المجيد ذكر خلال مداخلته بأهمية ترقية مفهوم السلم التي تتعدى مسألة العمل للقضاء على  الصراعات والعنف، إلى ثقافة تربط بين السلم والتطور قائمة  على مبادئ ديمقراطية نشطة وإقتصاد بناء تراعى فيه العدالة الإجتماعية ... هذا وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق للعاشر من ديسمبر لكل سنة، دعا البرلمانيين الأفارقة والأروربيين الى تثمين دور النساء والرجال في الدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان  دون تمييز ودون معيار الكيل بمكيالين، وعلى رأسها حق الشعوب في تقرير مصيرها...كما ضم صوته إلى صوت زملائه  الأفارقة الذين طالبوا البرلمانيين الأوروبيين بممارسة الضغط من أجل رفع العقوبات المفروضة على الشعب الزيمبابوي. 
وفي سياق النقاش حول الدور الذي تلعبه المرأة الإفريقية في حل النزاعات وإستتباب الأمن و السلم، ذكر السيد رئيس المجموعة الجيوسياسية لشمال افريقيا، عضو مجلس الأمة بدور المرأة الجزائرية إبان ثورة التحرير المجيدة لاستعادة السيادة الوطنية و مهمتها خلال جميع مراحل بناء الدولة الجزائرية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte