أعضاء مجلس الأمة، أعضاء البرلمان الافريقي يواصلون مشاركتهم في أشغال الدورة الأولى من الفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي

يواصل عضوا مجلس الأمة السيدان عز الدين عبد المجيد، رئيس المجموعة البرلمانية لإقليم شمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي، وعبد المالك تاشريفت، عضو لجنة التدقيق والحسابات العامة بالبرلمان الإفريقي، مشاركتهما في أشغال الدورة الأولى من الفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي، بمدينة ميدراند (جمهورية جنوب إفريقيا) في الفترة ما بين 23 أكتوبر و 12 نوفمبر 2022.

  • وقد خصص برنامج الجلسات العامة لعرض ومناقشة المسائل التالية:

  • التقرير حول اتفاقية ﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﺗﺟﺎﺭﺓ ﺍﻟﺣﺭﺓﺍﻟﻘﺎﺭﻳﺔ ﺍﻷﻓﺭﻳﻘﻳﺔ،

  • المقترحات واللوائح حول هجرة العمالة في افريقيا،

  • القوانين الاسترشادية في مجال التعاونيات والمناولة.

  • مشاركة البرلمان الافريقي في مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب 27".

  • ميزانية البرلمان الافريقي للعام 2023.

وقد أصدر برلمانيو افريقيا بيانا يباركون فيه توقيع إتفاقية السلام بين جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، و جبهة تحرير شعب تيغراي.

حيث ثمن أعضاء البرلمان الافريقي النتائج المثمرة لجلسات الحوار التي جرت في جمهورية جنوب أفريقيا والتي من شأنها انهاء كافة النزاعات الدائرة بإقليم تيغراي واحترام النظام الدستوري الأثيوبي في الاقليم وتعزيز المصالح الوطنية للشعب الاثيوبي.

هذا وقد استمع أعضاء البرلمان الافريقي لمحاضرة ألقاها السيد أولوسيجون أوباسانجو، الرئيس السابق للجمهورية الفيدرالية لنيجيريا، الممثل السامي للاتحاد الأفريقي لمنطقة القرن الأفريقي، حول مفاوضات الأمن والسلم في إفريقيا والتغيرات غير الدستورية للحكومات في القارة.

وخلال جلسة النقاش، أكد السيد عز الدين عبد المجيد، عضو مجلس الأمة، رئيس المجموعة البرلمانية لإقليم شمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي، :"على أهمية تكثيف جهود البرلمانين في الدفاع  عن مصالح الأفارقة، من خلال تقديم المقترحات والتوصيات لأجل تحقيق التنمية والرفاه التي تصبو اليها الشعوب الافريقية، وترجمتها الى سياسات فعالة تفيد كافة دول القارة".... كما أكد على ضرورة احترام اللوائح الداخلية للبرلمان الإفريقي من حيث  العمل على التنسيق بين هيئات البرلمان، وكدا تحديد المسؤوليات والشفافية في تنفيذ المهام.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte