اختتام أشغال الاجتماع التأسيسي لمنتدى المجالس الاستشارية الشعبية ومجالس الشيوخ والشورى أو الهيئات البرلمانية المماثلة في العالم الإسلامي

المؤتمرون يدعون إلى تعزيز التشاور والتعاون بين المجالس والالتزام بمبادئ مؤتمر "باندونغ" التاريخي

 

اختتمت اليوم أشغال الاجتماع التأسيسي لمنتدى المجالس الاستشارية الشعبية ومجالس الشيوخ والشورى أوالمجالس المماثلة في العالم الإسلامي، والذي احتضنته مدينة بانودونغ الإندونيسية في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2022.

وقد اتفق المؤتمرون على تأسيس المنتدى ضمن أجهزة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من أجل المشاركة في تعزيز الاستقرار العالمي والسلام الدائم والعدالة الاجتماعية.

كما صادقوا على "إعلان باندونغ"، وجددوا من خلاله التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة الإسلامية، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس... كما دعوا إلى تعزيز التشاور والتعاون بين المجالس لمواجهة التحديات العالمية، لاسيما المتعلقة بالقضايا الإنسانية والموارد الطبيعية والبيئة والعدالة والمرأة والشباب... وكذا، تفعيل الدعم والمشاركة البرلمانيين، في مواجهة التحولات المتسارعة إقليميا ودوليا، وذلك وفقا لميثاق الأمم المتحدة  والمبادئ العشرة لمؤتمر "باندونغ" التاريخي.  

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte