السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، يشرف على اجتماع توجيهي مع أعضاء الوفد الذي سيشارك في فعاليات الاجتماع التأسيسي لمنتدى مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في العالم الإسلامي، بمدينة باندونغ الإندونيسية..

أشرف السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، على اجتماع توجيهي ضمّ أعضاء الوفد البرلماني الذي سيشارك في فعاليات الاجتماع التأسيسي لمنتدى مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في العالم الإسلامي، المقرر انعقاده بمدينة باندونغ بجمهورية إندونيسيا، في الفترة ما بين 24 و26 أكتوبر الجاري..

في البداية، ذكّر السيد رئيس مجلس الأمة بالأهمية التي يكتسيها الاجتماع التأسيسي لهذا المنتدى، باعتباره منبراً يكرّس مفهوم ثنائية الغرف، هذا المفهوم الذي أكّده دستور 2020.. مضيفاً بأنّ تأسيس المنتدى من شأنه الدفاع عن مصالح البرلمانات الإسلامية ومصالح شعوبها.. وهي المهام التي تتصدى لها الدبلوماسية البرلمانية وتسعى جاهدة لمرافقة تلك الحركية الكبيرة التي تشهدها الدبلوماسية الرسمية بتوجيه وإشراف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون..

 السيد رئيس مجلس الأمة لفت أيضاً إلى رمزية المقر الذي يحتضن هذه الفعاليات، وهو نفس المقر الذي احتضن أشغال مؤتمر باندونغ التاريخي سنة 1955، مستذكراً بكل أمانة واعتزاز التأييد والدعم الذي حظيت به القضية الجزائرية آنذاك من قبل المشاركين.. حينما شكّلت هذه المحطة أول نافذة دبلوماسية للقضية الجزائرية على الخارج..

وبالمناسبة ذاتها، ألّح السيد رئيس مجلس الأمة، على أعضاء الوفد المشارك، بضرورة المساهمة الفعّالة في إنجاح هذه الأشغال..

هذا، ويتشكل الوفد البرلماني لمجلس الأمة، من السادة:

  • سليم شنوفي، نائب رئيس مجلس الأمة، رئيس الوفد؛

  • محمد لعقاب، عضو مجلس الأمة؛

  • ميهوب دغة، عضو مجلس الأمة،

  • عبد الحميد بوشرمة، عضو مجلس الأمة.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte