الاجتماع الرابع لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الافريقية 

انتخاب الجزائر لعضوية اللجنة التنفيذية لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الإفريقية

اختتم الاجتماع الرابع لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الإفريقية، أشغاله، يوم أمس الأربعاء 31 أوت 2022، بتجديد الثقة في شخص الأمينة العامة للجمعية الوطنية لجمهورية ناميبيا السيدة ليديا كانذيتو Lydia KHANDETU، لرئاسة الرابطة... كما عرفت الفعاليات استصدار لائحة، بحضور النائب الثالث لرئيس البرلمان الإفريقي، يتم رفعها إلى رؤساء البرلمانات الأفريقية في مؤتمرهم (11)الحادي عشر  المنعقد يومي 1 و 2 سبتمبر الجاري..

هذا، وقد تم يوم أمس الأربعاء 31 أوت 2022، انتخاب الجزائر لعضوية اللجنة التنفيذية للرابطة... حيث حضر اجتماعات الرابطة بتكليف من السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، السيد رئيس ديوان رئيس مجلس الأمة، الذي أناب عن السيد الأمين العام لمجلس الأمة.

وقد نظمت أشغال الاجتماع من خلال ثلاث (3) ورشات عمل، تناول فيها الحضور بالدراسة والنقاش المواضيع التالية:

  1. الحفاظ على العمليات والإدارة البرلمانية في أوقات الجائحة.. الدروس المستفادة من المرونة البرلمانية أثناء الأزمات وحالات الطوارئ الكبرى.

  2. التصديق على معاهدات الاتحاد الافريقي الجديد : الفوائد، أخر المستجدات، وأفضل ممارسات العمل البرلماني في هدا المجال.

  3. موضوع الاتحاد الافريقي لعام 2022: " تعزيز المرونة في التغدية في القارة الافريقية، تسريع رأس المال البشري والتنمية الاجتماعية والاقتصادية": دور البرلمانات الوطنية.

جدير بالذكر أنه قد تم التوافق خلال الاجتماع الرابع لرابطة الأمناء العامين، والذي دام يومي 30 و 31 أوت 2022، واحتضنه مقر البرلمان الإفريقي بميدراند بجنوب إفريقيا، على تأجيل النظر في المقترحات المتعلقة بتعديل النظام الأساسي للرابطة، إلى شهر أكتوبر القادم.

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte