السيد عبدالمجيد عز الدين، خلال تجمع لفعاليات جنوب إفريقية داعمة للشعب الصحراوي، ببريتوريا يذّكر بصمود الشعب الصحراوي الشقيق أمام الانتهاكات والسلوكات المشينة للاحتلال المخزني، ويرافع لموقف الجزائر الداعي لتطبيق مقررات الشرعية الدولية عبر تمكين الصحراويين من تقرير مصيرهم غير قابل للتصرف ولا للمساومة

 

على هامش مشاركته في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي، والتي تجري وقائعها بمقر البرلمان الإفريقي بجمهورية جنوب إفريقيا.. شارك، يوم أمس الإثنين 29 أوت 2022، بالعاصمة الجنوب إفريقية ببريتوريا، السيد عبدالمجيد عز الدين، عضو مجلس الأمة، رئيس المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي، في تجمع دعت إليه الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بجنوب إفريقيا، والمنظم من أجل حشد الدعم للشعب الصحراوي، بهدف مواجهة ألاعيب المخزن المغربي المتكررة، التي تعاظمت في الآونة الأخيرة، للحيلولة دون تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقريره مصيره وفق قرارات الشرعية الدولية.. أين جدّد السيد عبدالمجيد عز الدين، في كلمة له بالمناسبة، التأكيد على موقف الجزائر الثابت إزاء القضية الصحراوية العادلة، مشدداً على مبدئية الموقف الجزائري المؤسس على الموروث النوفمبري الخالد، الداعم لقضايا تقرير مصير الشعوب وتحريرها من نير الاستعمار. داعياً إلى تطبيق مقررات الشرعية الدولية عبر تمكين الصحراويين من تقرير مصيرهم غير قابل للتصرف ولا للمساومة..

وفي هذا الصدد، ذكّر عضو مجلس الأمة، بصمود الشعب الصحراوي الشقيق، وشجاعته في مواجهة الاستعمار المغربي المخزني المقيت الذي يزرع الإرهاب ويسلك أبشع الانتهاكات داخل الأراضي الصحراوية المحتلة، أين أضحى يشكّل من خلال استفزازاته المستمرة، خطرا يهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة ككل..

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte