أعضاء مجلس الأمة يوجّهون سبعة (07) أسئلة شفوية إلى أربعة (4) أعضاء في الحكومة     

ترأس السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، الجلسة العامة التي عقدها مجلس الأمة صبيحة اليوم الخميس 10 مارس 2022، والتي خُصصت لطرح سبعة (07) أسئلة شفوية إلى أربعة (04) أعضاء في الحكومة، تخص قطاعات: الفلاحة والتنمية الريفية، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأشـغـال الـعمومية والـمـوارد المائية والأمن المائي؛ وذلك بحضور وزراء القطاعات المعنية ممثلين في السادة: محمد عبد الحفيظ  هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، كمال بلجود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال ناصري، وزير الأشـغـال الـعمومية، وكريم حسني، وزير الـمـوارد المائية والأمن المائي؛ وكذا السيدة بسمة عزوار، وزيرة العلاقات مع البرلمان؛ موجهة من السّادة أعضاء مجلس الأمة ، على النحو الآتي:

  1. عبد القادر جديع، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، والمتعلق بـ: الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل إيجاد مخرج لوضعية عدد من أصحاب المشاريع الخاصة عن طريق CALPIREF وANDI (17 مصنع حليب و5 مطاحن) الذين وجدوا أنفسهم أمام شبح الإفلاس.

  1. ساعد عروس، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، حول: الحلول العملية لتمكين الوالي من تفعيل "سلطة الحلول"، أو تولي أحد نواب رئيس المجلس الشعبي البلدي، مهام رئيس البلدية، أثناء المتابعة القضائية التي تطال رئيس البلدية، إلى حين الفصل في الأمر من طرف القضاء.

  1. أحمد بوزيان، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بخصوص: بعض المقترحات التي من شأنها تمكين البلديات من التمويل الذاتي وتحصيل الأموال.

  1. مصطفى جبان، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الأشغال العمومية، حول: الإجراءات المتخذة لوضع حد للغش المتعلق بالطلاء المستعمل في التشوير الأفقي (Signalisation horizontale) فوق الطرقات.

  1. عبد الناصر حمود، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الأشغال العمومية، بخصوص: موعد إتمام إنجاز نفق جبل الوحش بولاية قسنطينة.

  1. عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الموارد المائية والأمن المائي، حول: أسباب عدم استفادة مواطني ولاية ورقلة من المياه المحلاة على الرغم استفادة الولاية من 10 محطات لتحلية المياه.        

  1. عبد القادر شنيني، عضو مجلس الأمة، إلى السيد وزير الموارد المائية والأمن المائي، حول: إمكانية معالجة المياه القذرة واستغلالها في مجال السقي، وهل هناك برامج لإنشاء محطات جديدة لتحلية مياه البحر؟

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte