السيد عبد المجيد بن قداش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج

يُشيد بالعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين لدى استقباله وفداً برلمانياً

عن الجمعية الوطنية الموريتانية برئاسة السيد المختار ولد اخليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية

بناءً على تكليف من السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، استقبل اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021، بمقر المجلس، السيد عبد المجيد بن قداش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، بمعية وفد من مجلس الأمّة، السيد المختار ولد أخليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية بالجمهورية الاسلامية الموريتانية، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في الفترة ما بين 29 ديسمبر 2021 و 03 يناير 2022...

في المستهل، ثـمّن الطرفان مخرجات الزيارة الأخيرة التي قـام بـهـا إلى الجزائر السيد محـمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدعوة من شقيقه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وهي الزيارة التي أثْرت الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي بين البلدين، والذي تعزّز بالتوقيع على عديد الاتفاقيات.

الجانبان أكدا في هذا الخصوص، على عراقة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا التي ستعرف تطوراً لافتاً تحت قيادة الرئيسين عبد المجيد تبون ومحمـد ولد الشيخ الغزواني من أجل الارتقاء بالتعاون في مختلف المجالات إلـى مستوى الأخوة والصداقة المتجذرة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

المقابلة، كانت سانحة لتناول العلاقات بين برلماني البلدين وسُبل الرقي بها إلى مستوى أرحب يواكب الديناميكية التي تعرفها العلاقات على الصعيدين السياسي والاقتصادي. كما تـمّ التطرق إلى ضرورة تبادل الوفود وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية بين البرلمان الجزائري والموريتاني في إطار دبلوماسية برلمانية فاعلة، خدمةً للقضايا ذات الاهتمام المشترك.  

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte