شاركت السيدة مختارية شنتوف، عضو مجلس الأمة، عضو مكتب لجنة النساء البرلمانيات للاتحاد البرلماني الإفريقي، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، في اجتماع ذات اللجنة، والذي انعقد بعاصمة جمهورية جيبوتي. 

تضمن جدول الأعمال مناقشة موضوع: الدور السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة الأفريقية في مواجهة الأزمة الصحية لجائحة كوفيد-19"، بالإضافة إلى تنظيم انتخابات لتجديد مكتب اللجنة.

افتتح الاشغال رئيس برلمان جمهورية جيبوتي، وقد ساهمت ممثلة مجلس الأمة في تسيير الجلسات باعتبارها مقررة اللجنة، وذلك من خلال تلاوة التقارير والاقتراحات التي خرجت بها المشاركات في الاجتماع، لتقديمها أمام المؤتمر الـ 43 للاتحاد البرلماني الإفريقي المزمع تنظيمه يومي 14 و15 أكتوبر 2021.

وقد تضمنت هذه التوصيات مساهمات من برلمانيات افريقيا لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية على الاقتصاد الافريقي، وكذا اقتراح إجراءات وتدابير من شأنها تكثيف الحماية الصحية والاقتصادية لفائدة المرأة الإفريقية، منها: إعداد خطط التعافي بحيث تستفيد منها النساء، وتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية بالإضافة إلى إشراك المرأة الإفريقية في صنع القرار من أجل تطبيق التدابير المتخذة في مواجهة هذا التحدي العالمي الجديد

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte