مجلس الأمة يشارك في أشغال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

 

يشارك السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي، في أشغال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، ودلك في الفترة مابين 11 و 16 أكتوبر 2021، بالقاهرة مقر البرلمان العربي.

وقد تضمن جدول الأعمال، اجتماع اللجان الدائمة للبرلمان العربي، ولجانه المتخصصة، وكذا اجتماع هيئة المكتب والجلسة العامة.

هذا وقد أصدرت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي  بيانا حول التصريحات المستفزة للرئيس الفرنسي، جَدد فيه الأعضاء رفضهم القاطع لكل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأدانوا بقوة كل اعتداء على  تاريخ الجزائر العريق والذي يعد جزءا مشرفا من تاريخ العالم العربي، زاخر بإرث حضاري ثري بالمقاومة والتضحية والنضال من أجل  الوطن والأمة العربية.

كما أكدوا مساندتهم للجزائر في تصديها لكل إساءة تمس هويتها وإرثها التاريخي وإنجازاتها المكتوبة بدماء ملايين الشهداء  ضد الاستعمار البائد فكرا وممارسة،

من جهة أخرى وخلال مشاركته في اجتماع اللجنة المعنية بإعداد مشروع استرشادي حول الأمن السيبراني، قدم السيد  عبد الكريم قريشي مقترحات بنود  اضافية لنص المشروع صبت حول :

  • تجريم محاولة ارتكاب الجرائم السبرانية، حيث أن تجريم المحاولة هو جزء مهم من اجل التمكن من الردع والمتابعة القضائية لمرتكبي هذه الجرائم قبل التمكن من الولوج الى أنظمة البيانات وتعطيلها.

  • حماية الطفولة على الانترنيت، من خلال تقديم المشورة والمساعدة للأطفال والآباء والمعلمين والمهنيين بشأن الأسئلة الرقمية ومحاربة الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الانترنيت.

  • تسهيل وتشجيع وتوفير آليات للتبليغ عن أي محتوى غير لائق وكدا أي تعرض الى محاولة جريمة سيبرانية سواء ضد الأشخاص او الشركات.

هدا وقد حاز السيد عبد الكريم قريشي، على منصب نائب رئيس لجنة الشؤون السياسية الخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte