شارك السيد حوباد بوحفص، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، عضو البرلمان الافريقي، في أشغال الملتقى المنظم من طرف البرلمان الافريقي عبر تقنية التحاضر عن بعد وذلك يوم الاثنين 13 جويلية 2020. الملتقى نظم بمناسبة اليوم الافريقي لمكافحة الفساد الذي يصادف 11 جويلية من كل سنة.

تنظيم هذا الملتقى يهدف الى تبادل الخبرات والمبادرات الافريقية في مجال مكافحة الفساد، وتسليط الضوء على الحاجة الى التعاون والتكامل في مكافحة الفساد على الصعيدين الوطني والقاري، في اطار ترقية الوعي والادراك لأهمية اتفاقية الاتحاد الافريقي لمنع الفساد ومكافحته ومدى صلتها بحقائق الشفافية والمساءلة بعد قرابة 15 عاما من انشائها.

السيد حوباد بوحفص وفي مداخلته تعرض لمساعي الدولة الجزائرية المؤسسة على تبني إستراتيجية متعددة الأوجه في مجال الوقاية من ظاهرة الفساد ومحاربتها، والتي تحرص كل الحرص على دعم الجهود المتعددة الأطراف على المستوى الافريقي، والتعاون في مجال تعزيز الديمقراطية والحوكمة الرشيدة سياسيا واقتصاديا وتفعيل التنمية المستدامة.

كما ذكر بالمناسبة بالأهمية الكبيرة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لموضوع مكافحة الفساد والوقاية منه في سياق بناء جزائر جديدة، معبرا بذلك عن إرادة سياسية قوية تعمل على تكريس دولة الحق والقانون وتعزيز مبدأ الفصل بين السلطات، وإستقلالية العدالة والتمكين لبرلمان قوي، وصحافة مستقلة.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte