في إطار دراستها لمشروع القانون المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما، ومشروع القانون الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 66 -156 المؤرخ في 18 صفر عام 1386 الموافق 8 يونيو سنة 1966 والمتضمن قانون العقوبات، عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي، لمجلس الأمة، اجتماعا بمقر المجلس، مساء اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020، برئاسة السيد نور الدين بالأطرش، رئيس اللجنة، خصص للاستماع إلى عرضين حول المشروعين المذكورين، قدمهما ممثل الحكومة، السيد بلقاسم زغماتي، وزير العدل، حافظ الأختام، بحضور السيدة  بسمة عزوار، وزيرة العلاقات مع البرلمان.

كما حضر الاجتماع السيد محمد بوبطيمة، نائب رئيس مجلس الأمة، المكلف بشؤون التشريع والعلاقات مع الحكومة والمجلس الشعبي الوطني.

وقد تطرق ممثل الحكومة أثناء عرض المشروعين إلى مختلف أحكامهما وأهميتهما لاسيما في أخلقة الحياة العامة، التي تُعد القاسم المشترك بين المشروعين.

وعقب هذا العرض، ناقش السادة أعضاء اللجنة الأحكام التي تضمنهما المشروعان، وطرحوا جملة من الأسئلة والانشغالات واستمعوا إلى ردود ممثل الحكومة عليها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار إعداد اللجنة تقريرين حول المشروعين لعرضهما في الجلسة العامة المقررة غدا الخميس 23 أفريل 2020.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte