بتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، استقبل السيد رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والـجـالـيـة الجزائرية في الخارج بمـجـلـس الأمة بـمعية أعـضـاء مـن ذات اللـجـنـة، الـيـوم الأربـعـاء 04 مـارس 2020، السيدة Eva Kjer Hansen،  رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدنماركي والوفد المرافق لها.

جلسة العمل شكـلت سـانـحـة لإحاطة الـجـانـب الدنمـاركي علمـا بالـنمـوذج الاقتصادي الجديد الذي تـنـتهـجـه بلادنا فـي ظل الجزائر الجديدة والمبنـي على تنويع الاقتصاد وتحسين مناخ الأعمـال وتنويع الصادرات و بمـا يتواءم مع آمـال وتطلعات الشعب الجزائري .... كمـا سمـحت المقابلـة بالتطرق إلى سبل ترقية التعاون بين البرلمانَـيْـن الجزائري والدنماركي، والرقي بها إلى مستوى العلاقات السياسية والتجارية، عن طريق تكثيف الاتصال، خاصّة عبر تبادل الوفود والزيارات، إضافة إلى تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.  

      الطرفان أبديا استعدادًا لتبادل الخبرات فيما بين البلدين، والعمل على مرافقة العمل الحكومي من أجل تدعيم المبادلات على جميع المستويات والمجالات لاسيما الاقتصادية، التجارية، الاجتماعية، الثقافية والسياحية، وتعزيز الاستثمارات.

     في هذا السياق، ذكّر الوفد الدنماركي بالدور الذي تلعبه الجزائر في الدفاع عن حقوق اللاجئين لدى المفوضية الأممية المكلفة بهذا الملف الإنساني، وبالمجهودات التي تبذلها في مجال حقوق الإنسان وكذا مبادرتها التي تبنتها لجمع الفرقاء في ليبيا ومالي ..... وفيمـا يخص القضية الصحراوية فقد أكد الجانب الدنماركي على أهمية تطبيق وتكريس القرارات الأممية الصادرة حول هذه القضية ووضعها حيز التطبيق....    

      للعلم فقد عبر الوفد البرلماني الدنماركي في مستهل هذه المقابلة عن كبير تقديره للطابع السلمي والحضاري الذي اتسم به الحراك الشعبي في الجزائر.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte