مجلس الأمة  

يوقف أشغاله إثر نعي وفاة المجاهد أحمد قايد صالح

 نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي

     في إطار دراستها لنص القانون المتعلق بالاتصالات الراديوية، عقدت لجنة التجهيز والتنمية لمجلس الأمة، اجتماعا بمقر المجلس، صبيحة يوم الإثنين 23 ديسمبر2019 ، برئاسة السيد محمد عامر، رئيس اللجنة.

        إستمعت فيه إلى عرض قدّمتـه ممثلة الحكومة، السيدة هدى إيمان فرعون، وزيرة البريد والاتـصـالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، بحضور السيد فتحي خويل، وزير العلاقات مع البرلمان، تطرقت فيه إلى الأحكام التي تضمنها المشروع والأهداف التي يرمي إلى تحقيقها؛ لاسيما ما تعلق منها بتأطير مجال استغلال الشبكات والتجهيزات اللاسلكية الكهربائية، ضبط حالات التشويش ومراقبة الطيف على المستوى الوطني تماشيا مع الاتفاقيات والتوصيات الدولية.

كما يرمي أيضا إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال الاتصالات الراديوية، سيما في ظل التزايد الكبير في عدد ونوع التجهيزات المستخدمة في الاتصالات الراديوية.

وفور تلقي مجلس الأمة خبر الفاجعة التي ألمت ببلادنا، هذا الصباح، بوفاة المجاهد أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تغمده الله برحمته، وجه السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، بتوقيف أشغال المجلس إلى أجل لاحق التزاما بإعلان السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الحداد الوطني على فقيد الأمة والوطن.  

وبهذه المناسبة الأليمة تقدم السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة بخالص تعازيه إلى عائلة الفقيد والمؤسسة العسكرية والجزائر قاطبة في مصابها الجلل:

 

diplomatie
culture
porte ouverte