شارك وفد عن أعضاء و إطارات مجلس الأمة، يوم الأربعاء 26 جوان 2019 بفندق "سوفيتال" بالجزائر العاصمة في مراسيم إختتام برنامج التعاون "تفعيل" (2015-2019) الرامي لتعزيز الفعالية والمساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة في الجزائر و الذي أشرفت عليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة.

خصصت ورشة الاختتام للتقييم النهائي وتقديم النتائج لبرنامج التعاون و تضمن جدول أعمال الورشة تقديم الإنجازات الأساسية للبرنامج، والذي يرتكز على ثلاثة محاور أساسية هي: ترقية المشاركة السياسية للمرأة، وتعزيز مكافحة العنف ضدها وتشجيع قيم المساواة. وهي إنجازات قيمة شملت عدة نشاطات وورشات تكوينية لتحسين الأداء وتطوير الكفاءات وتعزيز المهارات القيادية للمرأة ومشاركتها في المجالس المنتخبة، ساهم مجلس الأمة فيها بوصفه شريك في خطة التعاون التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة،  مع كل من البرلمان الجزائري ووزارات التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، والاتصال، والثقافة، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني.

هذا وقد عرفت الورشة الختامية حضورا مميزا، من بينه معالي السيدة غنية الدالية، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وكل من السيد "إيريك أوفرفست"، المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر، والسيدة ليلى رحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte