رئيس مجلس الأمّة يدعو من تونس إلى إدخال إصلاحات عميقة في المنظومة العربية

شارك رئيس مجلس الأمّة السيد عبد القادر بن صالح، اليوم الأحد 31 مارس 2019، في أشغال الدورة العادية الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة،التي احتضنتها العاصمة التونسية- تونس.

 رئيس مجلس الأمّة ألقى بالمناسبة كلمة ضمنها مواقف الجزائر تجاه عديد القضايا القومية على رأسها القضية الفلسطينية، مُجدِدا بالمناسبة دعوة الجزائر المجموعة الدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشّريف.السيد عبد القادر بن صالح عبّر عن رفض الجزائر للقرار الرامي إلى تكريس سيادة إسرائيل على الجولان المحتل، لكونه مخالفا لقرار مجلس الأمن رقم 497 لسنة 1981 ولمقتضيات الشرعية الدولية. كما دعا إلى تسوية النزاعات في ليبيا واليمن على أسس سلمية بما يحترم سيادة هاتين الدولتين ويضمن وحدتهما الترابية.

فيما يتعلق بالعمل العربي المشترك، أكّد السيد رئيس مجلس الأمّة على ضرورة إدخال إصلاحات عميقة  على المنظومة العربية لتواكب التحولات الجارية، وكذا لإيجاد الحلول لمشاكلها ورفع الرهانات التي تواجهها، وكذا توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات التي تهدد سلامة الدول العربية وفي مقدمتها الإرهاب والجريمة المنظمة.      

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte