على هامش القمة الأولى العربية-الأوروبية المنعقدة يومي 24 و  25 فبراير 2019 بمدينة شرم الشيخ بمصر، كانت للسيد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة ممثلا لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في أشغال هذه القمة، لقاءات جانبية مع فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، فخامة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي و دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين رفيق الحريري و الذين حملوه تحياتهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة .

       كما كانت هذه القاءات سانحة لتبادل وجهات النظر حول جدول أعمال القمة و إستعراض العلاقات الثنائية و سبل تطويرها  .   

رئيس مجلس الأمة يستقبل الوزير الخارجية و الإتحاد الأوروبي و التعاون الإسباني

على هامش أشغال  القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ إستقبل اليوم  رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح وزير الخارجية  و الإتحاد الأوروبي و التعاون  الإسباني جوزيب بوريل بطلب منه ،  و تناول اللقاء  العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها لاسيما في المجال الاقتصادي  كما تطرق الطرفان إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك و الأوضاع الراهنة في سوريا و ليبيا فضلا عن النقاط  المدرجة في جدول أعمال القمة  العربية الأوروبية.

رئيس مجلس الأمة يتحادث مع المفوض الأوروبي للتوسع و حسن الجوار  

         رئيس مجلس الأمة تحادث أيضا مع يوهان فانس المفوض الأوروبي للتوسع وحسن الجوار . اللقاء تناول العلاقات الثنائية وسبل ترقيتها بما يخدم مصالح الطرفين بصفة الجزائر شريك هام للإتحاد الأوروبي في عدة ميادين خاصة الطاقة. الطرفان تناولا أيضا التحديات الأمنية والتنموية المشتركة وسبل التعامل معها. تم التركيز أيضا على أهمية تنويع التعاون الإقتصادي والتجاري

 

diplomatie
culture
porte ouverte