السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب التونسي..

       اللقاء سمح باستعراض العلاقات بين برلماني البلدين وسبل الرقي بها إلى درجة الإمتياز التي تعرفها العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة. الطرفان تبادلا  أيضا وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك مؤكدين على ضرورة تنسيق المواقف على مستوى المحافل البرلمانية الدولية.

 

٠٠٠و الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس جلس الشورى العماني..

       شكلت العلاقات بين البرلمان الجزائري و مجلس الشورى العماني ، محور اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الأمة، السيد عبد القادر بن صالح  برئيس جلس الشورى العمانين، حيث أكد الطرفان على ضرورة الرفع من مستوى هذه العلاقات عن طريق تكثيف تبادل الزيارات و الوفود، وذلك من أجل مرافقة العمل الحكومي الرامي للرفع من مستوى التعاون الإقتصادي و التجاري و التاريخي. كما تبادل وفدا البلدين وجهات النظر حول الإصلاحات الجارية في الإتحاد البرلماني الدولي  وكذا عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

.. السيد علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، رئيس الإتحاد البرلماني العربي٠٠٠.

مسألة الرفع من مستوى العلاقات بين مجلس الأمة ومجلس النواب شكلت صلب المحادثات بين وفدي المجلسين؛ الذين تناولا بالدراسة بعض المسائل المرتبطة بنشاطهما على مستوى الإتحاد البرلماني الدولي، كما جددا إستعدادهما على تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية القارية و الجهوية و  آلإقليمية.

 

والسيد جاكوب فرانسيس موداندا رئيس المجلس الوطني الزمبابوي

تمحورت محادثات رئيس مجلس الأمة مع رئيس المجلس الوطني الزمبابوي حول العلاقات الثنائية في المجالين الإقتصادي و التجاري بين البلدين وإمكانية الدفع  بها إلى العلاقات السياسية و التاريخية. الطرفان إستعرضا كذلك سبل تطويرالعلاقات بين الهيئتين التشريعيتين٠

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte