عقدت هيئة التنسيق لمجلس الأمة اليوم الأربعاء، 26/09/2018، اجتماعا تحت رئاسة السيد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة. 
وقد تناول الاجتماع مشروع برمجة الأشغال التشريعية لمجلس الأمة، حيث تقرّر استئناف الجلسات العلنية بداية من يوم الخميس 04 أكتوبر القادم، بجلسة تخصص لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من القطاعات الوزارية.
كما تبادل أعضاء هيئة التنسيق الرؤى ووجهات النظر بخصوص حصيلة نشاطات مجلس الأمة للفترة من جويلية إلى سبتمبر 2018، ومخطط عمل المجلس للسداسي الأخير من سنة 2018.
وفي هذا السياق ، فقد أخذ أعضاء هيئة التنسيق علما بما تقرَّر في اجتماع المكتب من إيفاد بعثة استعلامية مؤقتة من قبل لجنة الفلاحة إلى ولاية المسيلة يومي 02-03 أكتوبر 2018، وبعثة استعلامية أخرى من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية إلى مصالح بنك الجزائر وبورصة الجزائر، والمركز الوطني للإعلام والإحصاء التابع للمديرية العامة للجمارك يوم 23 أكتوبر 2018.
وكذا برمجة تنظيم جلسة استماع إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول مجريات الدخول الجامعي 2018-2019، وذلك يوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، وجلسة ثانية تخصص للوقوف حول قضايا الساعة التي تهم قطاع الصحة، وذلك يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018. 
وفي إطار ترسيخ النشاط الفكري وترسيخ الثقافة البرلمانية، سيتم تنظيم ندوة برلمانية حول موضوع "وماذا لو انعدمت الرقابة البرلمانية"، صبيحة يوم الأربعاء 03 أكتوبر 2018، وذلك مواكبة لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية.
كما سيتم تنظيم محاضرة بمناسبة إحياء الذكرى الرابعة والستين (64) لإندلاع الثورة التحريرية، وذلك يوم الأحد 28 أكتوبر 2018، على أن يتم برمجة نشاطات رقابية وفكرية أخرى يحدد تاريخها لاحقا.
للإشارة، فقد سبق اجتماع هيئة التنسيق لمجلس الأمة، اجتماع مكتب المجلس برئاسة السيد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، والاجتماع التشاوري للسيد رئيس المجلس مع السادة رؤساء المجموعات البرلمانية.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte