وقع رئيس مجلس الأمة السيد عبد القادر بن صالح مساء يوم الإثنين 27 أوت 2018 ، بمقر تمثيلية منظمة الأمم المتحدة بالجزائر ، بإسم رئيس الجمهورية ،السيد عبد العزيز بوتفليقة ، على سجل التعازي إثر وفاة الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة كوفي عنان .

       كتب السيد عبد القادر بن صالح في سجل التعزي قائلا : لقد تلقينا ببالع الحزن و الأسى نبأ وفاة السيد كوفي عنان ، الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة .و إذا تنعي الجزائر حكومة و شعبا أحد أبناء إفريقيا البارين و المخلصين ، الذي كرس حياته المديدة و عمله الوفير في خدمة الأمن و السلم و التنمية الدولية ، نتوجه بخالص  التعازي و المواساة لأسرة منظمة الأمم المتحدة و سائر المجتمع الدولي على إثر هذا المصاب الجلل .

 و أضافة رئيس مجلس الأمة " إن هذا الدبلوماسي المحنك و الحكيم الذي تميزت مسيرته الغنية ببعد نظره و عزيمته المخلصة، ترك بصمته على الساحة الإقليمية و الدولية من خلال المسؤوليات التي تقلدها و المساهمات المقدمة لاسيما بصفته أمينا عاما لمنظمة الأمم المتحدة ، وقد تجلى ذلك في جهوده الهادفة إلى تعزيز المثل العليا للسلام و الأمن عن جدارة و إستحقاق .

      و برحيل هذه الشخصية البارزة يضيف السيد عبد القادر بن صالح تفقد الأمم المتحدة و المجتمع الدولي رجل مبادئ وقيم ومفاوضا مميزا و مدافعا صادقا عن المستضعفين طيلة مسيرته ، مجسدا بذلك رسالة الأمم المتحدة و مبادئ ميثاقها و مكرسا حياته من أجل تحقيق هذه الغاية النبيلة.

   و ختم رئيس مجلس الأمة بالقول " إن عالمنا اليوم الذي يواجه تحديات ورهانات كبرى قد يجد في خصال وإرث الفقيد كوفي عنان نبراسا يقتدي به لبلوغ الأهداف التي سطرها المجتمع الدولي في مجالات السلم و الأمن و التنمية الدولية .

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte