في زيارة إلى مجلس الأمة

وفد عن تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا يشيد بالدور الرائد الذي تلعبه الجزائر في إفريقيا

 

    أجرى وفد عن مجلس الأمة برئاسة السيد الطاهر كليل ، نائب رئيس مجلس الأمة، اليوم الأحد 24 جوان 2018 بمقر المجلس، بحضور رئيسة لجنة لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج لمجلس الأمة و أعضاء ممثلي مجلس الأمة في الهيئات الدولية، لقاءا مع مجموعة من تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا، أصدقاء الجزائر.

        اللقاء شكل فرصة للتعرف على هذه المجموعة  و تحديد سبل و إمكانية تعزيز التعاون  و توحيد وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، قاريا و إقليميا و على رأسها مشكلة الأمن، الجريمة المنظمة، الهجرة غير الشرعية و التنمية في إفريقيا.

   في هذا السياق أشاد وفد تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا بالدور الكبير التي تلعبه الجزائر بفضل السياسة الحكيمة لفخامة الرئيس السيد عبد العزيز بوتفليقة في دعم "حوار جنوب جنوب" و إرساء الأمن في الساحل   و الدعم الإنساني للدول الأفريقية ، محاربة الإرهاب ، التطرف ، الجريمة العابرة للحدود  و الهجرة الغير الشرعية.

       الوفد أكد أن إختيار التجمع للصداقة مع الجزائر، راجع للدور الذي لعبته دائما في دعم الدول الإفريقية و الخبرة الكبيرة في حل النزاع بين الشعوب و كذا التطورات التي تعرفها الجزائر في ظل استتباب الأمن و الاستقرار بفضل سياسة المصالحة الوطنية التي بادر بها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

      كما نوه وفد تجمع المواطنين الأفارقة بالمشروعين الضخمين اللذان أقرهما الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، و هما الطريق السيار شمال جنوب و ربط شمال إفريقيا بجنوبها بالألياف البصرية، للمساهمة في فك العزلة على الدول الإفريقية و ربط الإتصال فيما بينها.

    و طلبت "مجموعة تجمع المواطنين الأفارقة" من الجزائر نقل خبراتها في كل الميادين بغية تطوير البلدان الإفريقية لحل مشكل البطالة و ضمان التنمية مما يسمح بالتقليص من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

   في الأخير دعا الطرفان إلى ضرورة حل كل النزاعات الإقليمية في إفريقيا، طبيقا للمقررات الأممية و إحتراما للشرعية الدولية .

       للتذكير تقوم مجموعة تجمع المواطنين الأفارقة المقيمين بفرنسا، أصدقاء الجزائر بزيارة صداقة رسمية إلى الجزائر للفترة  من 22 إلى 25 جوان 2018 و تأتي هذه الزيارة الرسمية للصداقة و الأخوة عشية إنعقاد قمة الإتحاد الإفريقي و إحياء الشعب الجزائري للذكرى المزدوجة لعيدي الإستقلال و الشباب .

    

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte