اجتماع مكتب مجلس الأمة

15/05/2018

ترأس رئيس مجلس الأمة، السيد عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء 15/05/2018، اجتماعا لمكتب المجلس، وقرَّر استئناف جلساته العلنية ابتداء من يوم الأحد 27 مايو الجاري، وذلك لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بالصحة، على أن تخصص جلسة يوم الإثنين 28 مايو الجاري للاستماع إلى رد السيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على تدخلات السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة.

أما جلسة يوم الثلاثاء 29 مايو ستخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو سنة 1963 الذي يحدد قائمة الأعياد الرسمية، ثم الاستماع إلى رد السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، على تدخلات السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة.

فيما ستخصص جلسة يوم الأربعاء 30 مايو لعرض مشاريع القوانين المشار إليها أعلاه للتصويت.

 وفي السياق ذاته، فقد نظر المكتب في تقارير البعثات الاستعلامية المؤقتة التي تم إيفادها من قبل لجنتي الصحة والثقافة إلى ولاية سطيف وقصبة الجزائر.

ودرس المكتب أيضا مجموعة من الأسئلة الشفوية والكتابية وقرَّر إحالتها على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة، كما تداول المكتب بخصوص أحكام النظام الداخلي المتعلقة بسير أشغال المجلس على مستوى جلساته العامة ولجانه الدائمة.

للإشارة، فقد سبق اجتماع المكتب هذا لقاء تشاوري للسيد رئيس مجلس الأمة مع رؤساء المجموعات البرلمانية.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte