اجرى السيد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الامة، على هامش مشاركته في قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، التي احتضنها العاصمة المغربية الرباط يوم الخميس 14 ديسمبر 2017، لقاءا

بن صالح يلتقي رئيس مجلس الشورى القطري....

مع رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، اللقاء سمح بتبادل وجهات النظر حول مستجدات القضية الفلسطينية وتبعات قرار الإدارة الأمريكية القاضي بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس الشريف، وحول ضرورة توحيد الموقف إزاء هذا القرا. الطرفان اتعرضا ايضا للعلاقات الثنائية لاسيما في المجال البرلماني .

...رئيس مجلس النواب المصري...

كما تحادث السيد عبد القادر بن صالح مع رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال. المحادثات كانت فرصة لتبادل وجهات النظر حول الراهن العربي ، والتطورات الاخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية. الطرفان اكدا على ضرورة تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية و الاقليمية و الجهوية من اجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. على الصعيد الثنائي نوه الطرفان بجودة العلاقات بين البلدين.

...رئيس مجلس النواب العراقي

كما شكلت القضية الفلسطينية محور المحادثات التي اجراها رئيس مجلس الامة مع رئيس مجلس النواب العرافي سالم الجبوري. السيد عبد القادر بن صالح اغتنم الفرصة ليهنئ العراق بمناسبة انتصاره على التنظيم الارهابي داعش، مستعرضا التجربة الجزائرية في مكافحة الارهاب و سياسة السلم والمصالحة الوطنية الي بادر بها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليفة، و التي سمحت بعودة الاستقرار و الامن.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte