مباحثات مع رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا...


على هامش أشغال الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي تحتضنها مدينة سانت بطرس بورغ (فيدرالية روسيا) تحادث رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة مع السيدة فالنتينا ماتيفيانكو رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا. اللقاء الذي جرى على هامش مأدبة العشاء التي نظمتها على شرف الوفود المشاركة تم خلاله الحديث عن مستقبل العلاقات بين المجلسين.

رئيس مجلس الشيوخ لنيجيريا...


رئيس مجلس الامة التقى كذلك السيد ابوبكر بوكولا ساراكي رئيس مجلس الشيوخ لنيجيريا. اللقاء الذي حضره أعضاء من وفدي البلدين سمح بتبادل وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشرك خاصة منها تلك المدرجة في جول أعمال الجمعية الحالية للاتحاد البرلماني الدولي. كما تم التطرق إلى العلاقات بين برلماني البلدين. في هذا السياق أكد الطرفان على ضرورة تكثيف التشاور و تبادل الوفود و الزيارات من اجل الرقي بالعلاقات البرلمانية إلى نفس مستوى جودة العلاقات السياسية و الاقتصادية.

... رئيسة المجلس الوطني للمقاطعات لجنوب إفريقيا...


رئيس مجلس الأمة أجرى أيضا مباحثات مع السيدة ثاندي موديزي رئيسة المجلس الوطني للمقاطعات لجنوب إفريقيا. المباحثات كانت فرصة لتأكيد عمق العلاقات بين الشعبين والحكومتين عامة وبين برلماني البلدين خاصة. الطرفان أكدا حرصهما على تفعيل دور الاتحادات البرلمانية القارية و جعلها أكثر تأثيرا في حل النزاعات الإقليمية خاصة منها قضية تصفية الاستعمار في إفريقيا. على الصعيد الثنائي جدد الطرفان عزمهما على الرفع من مستوى التنسيق بين البرلمانين في المحافل الدولية وجعله في نفس امتياز وقوة العلاقات بين الدولتين و الحكومتين.

... رئيس مجلس الولايات لجمهورية السودان...


كما تحادث السيد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الامة مع البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس مجلس الولايات لجمهورية السودان. اللقاء تناول القضايا العربية و الإفريقية ذات الاهتمام المشترك التي تستوجب تحديد المواقف منها. في هذا الإطار اثنى الطرفان على توافق الرؤى بين البلدين والبرلمانين فيما يتعلق بالقضايا المصيرية والتحديات المشتركة مؤكدين على ضرورة الحفاظ على الديناميكية التي تعرفها العلاقات الثنائية.

... برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السويسرية- الجزائرية...


كما كانت العلاقات البرلمانية الجزائرية السويسرية محور اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السويسرية- الجزائرية السيد كلود هاش. الطرفان ابديا استعدادهما للرفع من مستوى التنسيق في الهيئات البرلمانية الدولية.

... بالأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.


لقاء رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح بالأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة كان فرصة لاستعراض دور الهيئة البرلمانية العربية على الصعيدين الإقليمي و العالمي و سبل الوصول إلى توافق المواقف بين البرلمانات العربية في المحافل الدولية . السيد عبد القادر ب نصالح كانت له محادثات مع رؤساء وفود كلا من البينين و الكويت

 

 

diplomatie
culture
porte ouverte