0Y2A4738

 

استقبلت السيدة رفيقة قصري ، نائب رئيس مجلس الأمة ، وأعضاء عن المجلس ، اليوم الأحد 26 فبراير 2017 ، بمقر المجلس ، وفدا برلمانيا من جمهورية السلفادور  برئاسة السيد Guillermo Francisco Mata.

وأبرزت السيدة رفيقة قصري ، بعد عرضها للمحة عن التشكيلة السياسية لمجلس الأمة ، سلسلة التحولات المهيكلة التي عرفتها الجزائر في مختلف المجالات بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، كما توقفت عند المكتسبات الهامة التي عرفتها البلاد في ترسيخ الديمقراطية التشاركية ، وإرساء دعائم الحكامة الجيدة...

وأما على صعيد العلاقات الدولية، فقد ذكرت السيدة قصري بدعم الجزائر الدائم للقضايا العادلة في العالم ، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. مؤكدة على التزام الجزائر بالعمل وفق قرارات الأمم المتحدة كونها تتفق مع المبادئ الثابتة لسياستها الخارجية المبنية على انتهاج الحوار ولم شمل الفرقاء لحل مختلف النزاعات.

ومن جهته، أعرب السيد Guillermo Francisco Mata عن إعجابه بما حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة ، منوها بتجربة الجزائر كنموذج للتدبير الجيد ، ومبديا رغبته في تطوير وتنمية التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

مُلحا ، في سياق متصل ، على ضرورة تشكيل مجموعة صداقة برلمانية جزائرية-سلفادورية للاستفادة من الخبرات وتقاسم التجارب.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte