إثر حادث تحطيم مروحية تابعة للجيش الوطني الشعبي ، لأسباب تقنية ، والذي أودى بحياة 12 عسكريًا من أبناء الجزائر ، وجّه رئيس مجلس الأمة ، السيد عبد القادر بن صالح ، رسالة إلى الفريق قايد أحمد صالح ، نائب وزير الدفاع الوطني ، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي ، رسالة تعزية ، هذا نصّها :

فُجعت الجزائر مطلع هذا الأسبوع بفقد 12 عسكريًا من أبناء الجيش الوطني الشعبي البواسل على إثر تحطم الحوامة التي كانت تقلهم وهم يؤدون مهمتهم الوطنية النبيلة صونًا للحدود ودرءًا للأخطار المحدقة والمتربصة بأمن الجزائر واستقرارها... وإنها لفاجعة أليمة فقدنا فيها أبناء أشاوس بررة وهبوا أنفسهم لخدمة الوطن تحت راية جيشنا الوطني الشعبي المغوار، جدار الأمة وحِصنها ومَناط فخرها...

وإنني أمام هذا الخطب الجلل أتقدم إليكم باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة بخالص التعازي وصادق المواساة معربًا في هذه المحنة عن بالغ التعاطف والتضامن مع أسر الضحايا، وداعيًا المولى عز وجل أن يتقبل شهداء هذا الحادث المفجع في جنة الخلد، ويلحقهم بأولئك المنعَّمين في فردوس رضوانه جل وعلا إلى جانب الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا... وأن يلهمكم وذويهم جميعًا جميل الصبر والسلوان.

عبد القادر بن صالح

diplomatie
culture
porte ouverte